ادآرة المنتدى بحآجهـ الى التآلي :- مــشـرفـيــن }-  و مــشـرفــآت }- و آعضآء }-

لأصحآب التبآدلآت الأعلآنية :- السلآم عليكم ورحمة الله وبركاتهـ ... اللي حآب يسوي مع المنتدى تبادل اعلاني يقومـ بإرسآل موضوع في قسمـ التبآدل الأعلآني مع البنر الأعلآني لدى منتدآهـ

مــبـــآآركـ ع.ــليكمـ الــشــ[ـهـ]ــر ,, { من صآآم رمضآن إيمآناً و إحتسآباً ,, غـفـر لـه مآ تقدمـ من ذنــبــهـ }


    تقرير عن ][ Ferrari 358 Italia ][ .. الجمـال الايطالى

    شاطر

    دمي ولا دمعة امي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 133
    تاريخ التسجيل : 09/08/2010

    تقرير عن ][ Ferrari 358 Italia ][ .. الجمـال الايطالى

    مُساهمة من طرف دمي ولا دمعة امي في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:11 pm








    من المسلم به ان كل سيارة تحمل علامة Ferrari تعتبر ابداع بكل معانى الكلمة، فإنه من المسلم به ايضا انه عبر تاريخ العلامة الايطالية العريقة، حققت بعض سيارات Ferrari مكانة شديدة الخصوصية و تميز متفرد بحق عن باقى السيارات التى تحمل الحصان الواثب فى مقدمتها. من تلك السيارات، السيارة التى احدثكم عنها اليوم و هى السيارة Ferrari 458 Italia، التى تعتبر قفزة هائلة للامام من بين سيارات الشركة الرياضية ذات المحرك الموضوع فى الوسط ناحية الخلف او mid-rear.



    الموديل الجديد هو توليفة من الجمال التصميمى، المهارة العالية فى التصنيع، التقنيات الاحدث فى عالم السيارات عموما و الرياضية على وجه الخصوص بالاضافة الى عشق السيارات، و هى خصائص عرفت بها ايطاليا كدولة و اشتهرت بها. لهذا السبب اختارت Ferrari اسم البلد الام لها و هى ايطاليا لتطلقه على سيارتها الجميلة.





    التصميم – نموذج يحتذى به :


    قامت شركة Pininfarina بتصميم السيارة Ferrari 458 Italia، تصميما يخدم كفاءة الديناميكيات فى المقام الاول، فالسيارة Ferrari 458 Italia ذات تصميم مدمج ايروديناميكى يؤكد على مفهوم البساطة، الكفاءة و الوزن الخفيف الذين اعطوا الالهام للمشروع و فريق العمل المسؤول عنه. و كما هو الحال مع كل سيارة Ferrari ، فإن تصميم السيارة Ferrari 458 Italia تأثر بدرجة كبيرة بمتطلبات كفاءة الايروديناميكيات و هو ما يرى من قوة الجذب البالغة 140كجم عند سرعة 200 كم \ الساعة و التى تولدها تلك السيارة الجديدة.



    مقدمة السيارة صممت بفتحة واحدة مع مداخل هواء على جانبيها، مع اقسام ايروديناميكية صممت لتوجيه الهواء بصورة مباشرة الى الرادياتيرات المعدة لتبريد المحرك، الفرامل و الاطارات و كذلك لتمرير الهواء ايضا الى ما تحت السيارة لترسيخ ثبات السيارة خاصة عند الانطلاق على سرعات عالية.





    السيارة Ferrari 458 Italia من الامام :



    السيارة Ferrari 458 Italia من الاعلى :





    لسيارة Ferrari 458 Italia من الجانب :



    لسيارة Ferrari 458 Italia من الخلف :







    السيارة Ferrari 458 Italia سيارة جديدة كليا فى كل شئ .. تصميم المحرك، الديناميكيات، التحكم، الانظمة و المقصورة، على سبيل المثال. هذا و تستفيد السيارة Ferrari 458 Italia بصورة هائلة من الخبرة الطويلة لشركة فيرارى فى عالم سباقات Formula 1. و يتضح هذا جليا فى السرعة و الدقة التى تستجيب السيارة من خلالهما لرغبات السائق، و فى الانتباه المتركزعلى تقليل المساحات الداخلية فى المحرك من اجل استهلاك اقل للوقود عن المعدل الذى تحققه شقيقتها F430 بصرف النظرعن حقيقة ان سعة المحركان و القوة المتولدة من كل منهما قد زادت.



    مع ذلك، فان خبرة شركة Ferrari فى مجال السباقات ترسخ وجودها فى السيارة Ferrari 458 Italia ليس فقط فى جانب نقل التقنيات الاكثر حداثة للسيارة، لكن ايضا على مستوى عاطفى اكثر، بسبب التركيز القوى على ايجاد علاقة تضامنية بين السيارة و السائق






    المحرك – اخر ما توصلت اليه الهندسة الميكانيكية :


    المحرك الجديد ذو سعة 4499 سى سى هو اول محرك حقن مباشر من شركة Ferrari لكى يتخذ وضعية وسطية ناحية الخلف او كما ذكرت لكم فى البداية (mid-rear) ، هذا المحرك يتميز بأن الكباس داخله ذى شوط قصير جدا مطابق لمثيله الموجود بمحركات السباقات و الذى يهدف الى تحقيق معامل انضغاط يبلغ (12.5:1) ، هذا المحرك الذى زود بعمود كامات مسطح، يحقق قوة قصوى قدرها 569 حصان عند معدل دوران يبلغ 9000 دورة \ الدقيقة مع معدل مدهش بالنسبة الى مقدار القوة المتولدة من لتر الوقود الواحد يبلغ 125 حصان و هو ليس رقما قياسيا فقط لشركة Ferrari و تاريخها و إنما لقطاع السيارات الرياضية قاطبة. العزم الاقصى يبلغ 540 نيوتن متر عند معدل دوران يبلغ 6000 دورة \ الدقيقة و هو معدل يكون متوفرا بنسبة 80 % عند معدل دوران يبدأ من 3250 دورة \ الدقيقة. و مع ذلك فإن المثير للدهشة هو معدل العزم المتاح فى نفس الوقت الذى تتولد فيه مستويات عالية من القوة عند معدل دوران منخفض.



    المحرك الجديد يعد قفزة واسعة لشركة Ferrari فيما يتعلق بإنبعاثات العادم، فبصرف النظر عن ان هذا المحرك الجديد اقوى بصورة ملحوظة من المحرك السابق، تنتج السيارة Ferrari 458 Italia كمية من غاز CO2 تبلغ 320 جرام \ كم و معدل استهلاك للوقود يبلغ 13.7 لتر لكل 100كم، و هو المعدل الافضل فى فئة السيارات الرياضية قاطبة.






    المحرك الرهيب :




    صندوق نقل السرعات الموجد بالسيارة Ferrari 458 Italia يتكون من 7 سرعات مع ذراعين احدهما لتغيير السرعات للاعلى و الاخر للسرعات الادنى، و هذا النظام يزود الاداء و فى نفس الوقت اعطاء السائق نقل ناعم للسرعة حتى عند الضغط على دواسة البنزين لنهايتها.





    صندوق السرعات الخاص بالسيارة Ferrari 458 Italia :







    الاداء - رياضى لأقصى درجة :


    ركز المهندسون على تقليل الوزن خلال عملية تصميم السيارة Ferrari 458 Italia، فالسيارة يبلغ وزنها الكلى 1380 كجم مع معدل توزيع القوة الى الوزن يبلغ 2.42 كجم لكل حصان. توزيع الوزن جاء ايضا متفوق بدرجة عالية حيث يقع 58 % من على المحور الخلفى. و كانت نتيجة الجهد العالى للمهندسين تتمثل فى نقطتين تكونان معا الاداء الاستثنائى للسيارة Ferrari 458 Italia .. فهى تتسارع من صفر و حتى سرعة 100 كم \ الساعة فى زمن قدره 3.4 ثانية اما السرعة القصوى فتصل الى 325 كم \ الساعة .





    السيارة Ferrari 458 Italia اثناء الانطلاق على الطريق :





    المقصورة – جو حصرى من الفخامة و الرياضية :



    مقصورة السيارة Ferrari 458 Italia منطقة اخرى ترسخ الطابع الرياضى لهذه السيارة . تم الترحيب بالسائق من خلال جو جديد من المتعة اثناء القيادة حيث تم وضع جميع مفاتيح التحكم بالوظائف الموجودة بالمقصورة حول عجلة القيادة. من المعالم التى تميز السيارة Ferrari 458 Italia، الجو الداخلي للمقصورة الرياضية بحق، فهناك عجلة قيادة من نوع جديد و لوحة عدادات هى النتيجة المباشرة للخبرة الطويلة فى عالم سباقات السيارات و احترافها. مرة اخرى اشترك مايكل شوماخر، السائق المشهور جدا، الذى كان له دور كبير منذ بدايات مشروع هذه السيارة Ferrari 458 Italia منذ ان كان على الورق و حتى الانتهاء من تصنيعها كما نراها فى الصورة.




    المقصورة الرياضية :






    عجلة القيادة متعددة الوظائف :





    مواصفات السيارة Ferrari 458 Italia الفنية :

    الابعاد :

    الطول: 4 متر و 52 سم

    العرض: متر و 93 سم

    الارتفاع: متر و 21 سم

    الوزن: 1380 كجم


    المحرك :

    النوع: V8

    السعة : 4499 سى سى

    القوة : 569 حصان @ 9000 دورة \ الدقيقة

    العزم : 540 نيوتن متر @ 6000 دورة \ الدقيقة

    معامل الانضغاط : 1: 12.5


    الاداء :

    التسارع من 0 – 100 كم \ الساعة : 3.4 ثانية

    السرعة القصوى : 325 كم \ الساعة

    معدل استهلاك الوقود : 13.7 لتر لكل 100 كم

    صندوق السرعات : 7 سرعات F1


    =======================
    avatar
    M.a.G
    | آلـإدآرِـہ |
    | آلـإدآرِـہ |

    عدد المساهمات : 353
    تاريخ التسجيل : 21/07/2010
    الموقع : جــــCiTyــدهـ.

    رد: تقرير عن ][ Ferrari 358 Italia ][ .. الجمـال الايطالى

    مُساهمة من طرف M.a.G في الأربعاء أغسطس 11, 2010 2:56 pm

    انشاء الله يتحقق الحلم و اشتريها Smile

    هههههههههههههههههههههه

    KINGHAIL
    عضو متألق
    عضو متألق

    عدد المساهمات : 211
    تاريخ التسجيل : 21/08/2010

    رد: تقرير عن ][ Ferrari 358 Italia ][ .. الجمـال الايطالى

    مُساهمة من طرف KINGHAIL في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:12 am

    مشكوووووووور حبيبي على الموضوع

    وننتظر جديدكـ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 11:37 pm